الأرصاد الجوية تتوقع أمطارا وثلوجا ورياحا قوية

adil nador
مجتمع
adil nador23 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
2020 11 20 13 5 27 121 1636669373 -

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية، خلال هذه الأيام، أن تتميز الأجواء بمنخفض جوي يمر بأقصى شمال البلاد، وهو ما سيؤدي إلى اضطراب جوي، وسحب ممطرة تمر بالسواحل والسهول الأطلسية الشمالية، من طنجة إلى غاية شمال الصويرة.
كشف لحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، أنه يرتقب خلال الـ24 ساعة القادمة، نزول أمطار وزخات مطرية بكل من منطقة سايس، الريف الغربي والأطلس المتوسط وهضاب الفوسفاط وأولماس والشاوية ودكالة وعبدة. فيما ستكون السماء غائمة مع نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة بمنطقة طنجة والغرب وشرق الريف، بحسب ما قاله المتحدث ذاته.

وأبرز يوعابد،، أنه ابتداء من صباح اليوم، ستمتد هذه التساقطات نحو المناطق الداخلية، خصوصا مناطق سايس وهضاب الفوسفاط، وأوالماس والأطلس الكبير والمتوسط، ومناطق الشاوية، والمناطق الشمالية لشرق البلاد، مشيرا إلى أنه ينتظر أن تكون هناك تساقطات ثلجية في قمم الأطلس الكبير وبعض مناطق الأطلس المتوسط.

وعن توقعات المديرية ليوم غد، أورد المتحدث ذاته أن الأجواء ستتميز بهبوب رياح معتدلة إلى قوية، خصوصا بمناطق البوغاز، مشيرا إلى أن اليومين القادمين سيعرفان هبوب أمطار قوية بين الفينة والأخرى، حيث ستهم هذه التساقطات شمال البلاد ومناطق سايس في انتظار اضطراب جوي يوم الجمعة.

وعدا ذلك، أوضح يوعابد أن درجات الحرارة الدنيا ستتأرجح ما بين 05 إلى 12 بمرتفعات الأطلس والريف والماس، وما بين 12 إلى 18 بالواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية وطنجة، بينما ستتراوح ما بين 1- و04 درجات بالأطلس والهضاب العليا والشرقية.

وعن كمية الأمطار المسجلة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، أكد يوعابد أنه تم تسجيل 12 ميلمترات بالرباط و 10 مليمترات بكل من تطوان وشفشاون و8 ميلمترات بطنجة و7 بالعرائش و4 بسلا و1 مليمتر بإفران، وبعض الأمطار الخفيفة بكل من الدار البيضاء والقنيطرة والجديدة.

رابط مختصر

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
%d مدونون معجبون بهذه: