ابن مالك متحف البستان ببني شيكر بالناظور يروي تفاصيل وحقائق لأول مرة عن قرار الافراغ

Nador Rif
محلية
Nador Rif11 يناير 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين

45E2677E 4397 4922 A1AE A642C56A42FD -

ناظوربريس

قال محمد أمغار ابن عبد السلام أمغار إن احتجاجات المواطنين يوم أمس بخصوص التصدي لقرار إفراغ متحف البستان ببني شيكر ضواحي الناظور، كانت عفوية.

وأضاف ذات المتحدث في تصريح “لناظور بريس”، أن لا علم له بشخص يمتلك الارض التي فوقها تم تشييد المتحف سالف الذكر، متسائلا أين كان مالكها كل هذا الوقت كله (40سنة) ليأتي الآن ويطالب بالافراغ.

ودعا ذات المتحدث إلى ضرورة مراجعة قرار الافراغ، مؤكدا أن المتحف لم يكن يوماً ملكا لأحد بل هو ذاكرة تاريخية لكل الريفيين.

وأوضح أمغار، أن أغلب ساكنة بني شيكر وفعاليات المجتمع المدني وباحف في الشؤون الثقافية داخل وخارج أرض الوطن، عبروا عن رفضهم لقرار الافراغ.

ويشار إلى أن جماعة بني شيكر، عرفت يوم أمس، زيارة وفد من الأقاليم الجنوبية، حيث قام بجولة استطلاعية للمتحف المذكور للتأكيد على رفضهم لقرار الافراغ، وحماية التراث المحلي من النسيان وأيادي البطش.

شاهدوا الفيديو

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق