ابن الريف أحمد أبو طالب يُتوج بجائزة أفضل عمدة في العالم

adil nador
مجتمع
adil nador14 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
 بوطالب 504x362 1 450x250 1 - Nadorpress.net

توج المغربي أحمد أبو طالب، عمدة مدينة روتردام الهولندية، بجائزة أحسن عمدة في العالم لسنة 2021، إلى جانب الفرنسي فيليب ريو عمدة مدينة ڭريني الفرنسية، التي تمنحها مؤسسة City Mayors Foundation التي يقع مقرها في لندن – وهي مؤسسة فكرية دولية مكرسة للرئاسة المحلية، تقدم هذه الجائزة كل عامين.

وجاء تتويج أبو طالب بهذه الجائزة، بعد تفوقه على ثلاثين مرشحا آخرين من دول أخرى، وهي واشنطن العاصمة (الولايات المتحدة)، دلهي (الهند)، عبر بوينس آيرس (الأرجنتين)، أنقرة (تركيا)، وميلانو (إيطاليا).

وقالت المؤسسة أن عمدة روتردام ‘أحمد أبو طالب’: “يعامل جميع المواطنين على أنهم من روتردام بغض النظر عن أصلهم أو خلفيتهم. يشترك كلا العمدتين في اعتقاد قوي بأن التمسك بقيم السلام والحرية والمساواة في الحقوق والكرامة الإنسانية ضرورية للتماسك الاجتماعي”.

وتعلقا على منحه هذه الجائزة قال أبو طالب “أنا عاجز عن الكلام. إنه لشرف أن يرشحني مواطني روتردام لتلقي هذه الجائزة. أنا أشعر بتقدير سكان هذه المدينة الجميلة، مدينة يعيش فيها العديد من الأشخاص المختلفين معًا. لدي أجمل وظيفة يمكن للإنسان أن يتصورها”.

رابط مختصر

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
%d مدونون معجبون بهذه: