إسبانيا تشهد موجة حر غير اعتيادية خلال الشهر الجاري

adil nador21 مايو 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
adil nador
الجاليةدولية

ty 768x512 1 - ناظوربريس نت

شهدت إسبانيا اليوم الجمعة موجة حرّ غير اعتيادية ستستمرّ خلال عطلة نهاية الأسبوع، وقد تجعل من مايو 2022 الشهر الأكثر سخونة في القرن الحادي والعشرين في البلاد.

وستصل درجة الحرارة إلى 38 درجة مئوية الجمعة في مدينتيْ إشبيلية وقرطبة (جنوب) و34 درجة في العاصمة مدريد (وسط) السبت بينما ستكون 39 درجة الأحد في سرقسطة (شمال شرق)، بحسب وكالة الأرصاد الجوية الإسبانية.

وفعّلت الحكومة الخميس خطّة عملها لمواجهة الحرّ وأوصت السكان بشرب السوائل و”البقاء في الظلّ قدر الإمكان”.

ويُتوقّع ألّا تنخفض درجات الحرارة في عدة مناطق إسبانية إلى ما دون العشرين درجة مئوية ليلًا.

وقال المتحدث باسم وكالة الأرصاد الجوية الإسبانية روبن ديل كامبو لوكالة فرانس برس إن مايو هذا “حارّ جدًا، أكثر بكثير من المعتاد”.

وأضاف “في 2015، كان مايو حارّا بشكل استثنائي حطّم الأرقام القياسية وبدا لنا حينها أن مثل هذا الوضع لن يتكرر. وكان ذلك قبل سبع سنوات فقط”. وينتج ارتفاع درجات الحرارة في أوروبا من الاحتباس الحراري، بحسب العلماء الذين يعتبرون أن انبعاثات غازات الدفيئة تزيد من قوة ومدّة ومعدّل تكرار موجات القيظ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق