إسبانيا تستعين بطائرات “درون” لمراقبة حدود مليلية المحتلة

adil nador
وطنية
adil nador12 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 6 أيام
zk - Nadorpress.net

أعلن العقيد في الحرس المدني الإسباني في مليلية المحتلة ، أنطونيو سيراس سانشيز ، عن استخدام الطائرات بدون طيار للسيطرة على سياج الحدود مع المغرب وتحدث عن تغييرات في المراكز البرية عند إعادة فتحها بعد 18 شهرًا من الإغلاق بسبب أزمة كوفيد -19.

و أعرب رئيس الحرس المدني في مليلية المحتلة وفق ما نقلته وكالة أوروبا بريس، عن شكره لـ “تعاون” قوات الأمن في المغرب في مكافحة الهجرة غير الشرعية ، مؤكدا أنه من بين رجال الأمن المغاربة من “سقطوا ضحايا وإصابات خطيرة للغاية” في هذا العمل.

وقال سيراس سانشيز إنه على الجانب الإسباني في عام 2021 أصيب أكثر من 60 فردا من الحرس المدني، في اعتداءات على الحدود “حيث لا يتردد المهاجرون في استخدام التكتيكات العسكرية في أعمالهم”.

وشدد رئيس الحرس المدني في المدينة المتمتعة بالحكم الذاتي أنه “لا يسعني إلا أن أشكر الجهد والولاء والوفاء الكبير الذي تظهره كل يوم قوات الدرك الملكي والجيش والشرطة المغربية”.

كما أعلن عن تركيب مرتقب لكاميرات جديدة بعيدة المدى في الحدود، وعبر عن أمله في أن يتم ذلك في الأشهر المقبلة.

وبخصوص المعبر الحدودي، قال إنه عندما سيتم فتحه، سيكون لدى الحرس المدني “منشآت جديدة تضم نظام الماسحات الضوئية، والمراقبة بالفيديو والتعرف على الوجه، فضلاً عن أجهزة الكشف عن نبضات القلب، والتعرف التلقائي على لوحات الترخيص، وستدخل تحسينات في مناطق وقوف السيارات والتفتيش من حيث الجمارك والمسوحات المالية”.

رابط مختصر

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
%d مدونون معجبون بهذه: